ندوة علمية في شبوة تشدد على الوقوف بجدية أمام خطر المخدرات
ندوة علمية في شبوة تشدد على الوقوف بجدية أمام خطر المخدرات
 
18/09/2022

شبوة - متابعات 
شدد أمين عام المجلس المحلي بمحافظة شبوة عبد ربه هشلة، على ضرورة تعاون الجميع ورص صفوفهم وتضافر جهودهم من فعاليات رسمية ومجتمعية في المحافظة للوقوف بجدية أمام حجم الخطر الذي يهدد المحافظة وأبناءها جراء انتشار ظاهرة تعاطي المخدرات والاتجار بها والترويج لها داخل المحافظة.
جاء ذلك خلال افتتاحه اليوم بمدينة عتق ندوة حول المخدرات وأضرارها على الفرد والمجتمع وسبل مكافحتها .
وأوصى هشلة المشاركين في الندوة على الخروج برؤية موحدة وتوصيات واضحة تمكن الجميع من مواجهة هذا التحدي بكل قوة وصلابة للحد من انتشار هذه الظاهرة الدخيلة على مجتمعنا حتى يتم القضاء النهائي عليها في المحافظة ، مبديا استعداد قيادة المحافظة لدعم ومساعدة كافة الجهود التي ستبذل في هذا الاتجاه لضمان تحقيق الأهداف المرجوة منها  .
وتناقش الندوة التي تنظمها على مدى ثلاثة أيام، جامعة شبوة، عدد من أوراق العمل حول المخدرات وأضرارها على الفرد والمجتمع من منظور إسلامي ودور الجهات الضبطية في مكافحة المخدرات .
وأوضح رئيس جامعة شبوة الدكتور توفيق باسردة أن عقد الندوة يعد من الحلقات المهمة لبحث ظاهرة المخدرات من كافة جوانبها وذلك لدراستها بأسلوب علمي رصين عبر عدد من الأوراق العلمية والبحثية والنقاشات والمداخلات المستفيضة من قبل المختصين من أجل الخروج بعدد من الحلول والتوصيات والمقترحات التي تساعد على خلاص المجتمع من هذه الآفة الخطيرة ومعالجة آثارها النفسية والمجتمعية .